You Are Here: Home» » اصابة عشرات الاشخاص اثر وقوع زلزال بقوة 8ر6 درجة في جزيرة بالي الاندونيسية

الجغرافيا  13/10/2011 12:39:00 م
 


كوالالمبور - 13 - 10 (كونا) -- اصيب عشرات الاشخاص بجروح مختلفة اثر وقوع هزة ارضية صباح اليوم في جزيرة بالي الاندونيسية بقوة 8ر6 درجة على مقياس ريختر في حين تؤكد وكالة ادارة الكوارث الاندونيسية انه لم يبلغهم سقوط ضحايا حتى اللحظة.
الا انها اشارت الى ان العديد من المباني والممتلكات تضرر جراء هذه الهزة ما احدث حالة من الهلع في الجزيرة.
ونقلت صحيفة (جاكرتا بوست) عن المتحدث الرسمي باسم وكالة ادارة الكوارث الاندونيسية سوتوبو بوروو نوغروهو قوله ان "مركز الزلزال كان بعمق 10 كيلومترات على بعد 143 كيلومترا جنوب غرب جزيرة بالي ما تسبب في تصدع بعض المباني وسقوط اسقفها الامر الذي دفع السياح الى الهروب من المناطق السياحية وحدوث حالة هلع في الشارع".
من جهة اخرى ذكر الصليب الاحمر الاندونيسي ان 14 شخصا اصيبوا باصابات مختلفة في الرأس وكسور في العظام جراء سقوط اسقف المباني عليهم في حين افادت هيئة مواجهة الكوارث بان 17 مصابا نقلوا الى مستشفى في مدينة (دنبارسارا) عاصمة جزيرة بالي.
واكدت هيئة الارصاد الجوية بالجزيرة انه من غير المحتمل وقوع امواج مد بحرية عاتية ولم يصدر حتى اللحظة انذار لاقتراب وقوع (تسونامي).
وشعر سكان مدن جاوة الشرقية بالهزة اضافة الى مناطق في وسط جزيرة جاوة الاندونيسية.
يذكر ان جزيرة بالي واجهت اقوى هزة ارضية بقوة 5ر6 درجة على مقياس ريختر في 14 يوليو 1976 حيث دمرت العديد من المباني وقتلت حوالي 471 شخصا.(النهاية) ع ا ب / م م ج كونا131239 جمت اوك 11
Tags: